صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
07 مارس 2018
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية
 
استقبل السيد محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاربعاء 7 مارس 2018 بقصر باردو السيد بندر الحجار، رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية وذلك بحضور السيد عبد الفتاح مورو النائب الأول لرئيس المجلس، وأعضاء مكتب المجلس.
وأكد رئيس المجلس أهمية الأنشطة والبرامج التنموية التي تقدمها مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في تونس مشيرا الى ضرورة التركيز على تشغيل الشباب التونسي وبالخصوص حاملي الشهائد العليا في برامج التعاون المستقبلية مع تونس.
وأضاف أن مجلس نواب الشعب أعد الأرضية التشريعية الملائمة للحكومة لجلب الاستثمار والتحفيز على الانتصاب الخارجي في تونس عبر المصادقة على قانون الشراكة بين القطاع العام والخاص ومجلة الاستثمار وقانون مراجعة الامتيازات الجبائية، مؤكّدا أن المجلس حريص على المصادقة على قانون المؤسسات الناشئة في أقرب الآجال نظرا لأهميته في مجال تشغيل الشباب والاستثمار في الذكاء التونسي.
وبيّن رئيس المجلس ان تونس استثمرت منذ الاستقلال في التعليم وتمكنت من امتلاك ثروة من الأدمغة والكفاءات الشابة التي تحتاج الى تهيئة فرص الاستثمار والتشجيع على المبادرة والابتكار.
من جهته اعتبر رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية أن قانون المؤسسات الناشئة الذي سيصدره البرلمان التونسي يعد مكسبا مهما لتهيئة مناخ التشغيل في تونس، مشيرا الى أن المجموعة ستطلق من تونس خلال هذا العام صندوقا للعلوم والتكنولوجيا والاستثمار بهدف تعزيز الابتكار والمبادرات في الدول الأعضاء ومن بينهم تونس التي ستستفيد بقسط هام عبر تبني وتمويل المشاريع والمؤسسات التونسية الناشئة.
وأكّد السيد بندر الحجار مواصلة المجموعة دعم تونس ومساندتها في برامج التنمية والمشاريع الاقتصادية.