صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
08 مارس 2018
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل الرئيس الأوّل لدائرة المحاسبات الفرنسية
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الخميس 8 مارس 2018 بقصر باردو، السيد Didier Migaud الرئيس الأوّل لدائرة المحاسبات الفرنسية، بحضور السيد حسن العماري رئيس لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام والسيد سامي الفطناسي نائب رئيس لجنة المالية والتخطيط والتنمية والسيد نور الدين الزوالي، نائب الرئيس الاول لدائرة المحاسبات التونسية.
وأكّد رئيس المجلس أهمية التعاون بين تونس وفرنسا ولاسيما على مستوى تبادل التجارب والخبرات في المجال البرلماني والقضائي، مشيرا الى الارتباط الوثيق بين عمل السلطتين التشريعية والقضائية في اتجاه مراقبة عمل الحكومة ومتابعة التصرف في العام ومكافحة الفساد.
وأبرز رئيس المجلس خصوصيات التشريع التونسي والمسار الذي يقوده مجلس نواب الشعب في ارساء المهيئات الدستورية وإحداث المحكمة الدستورية وتكريس دعائم دولة القانون.
من جانبه عبّر الضيف عن تقديره للتجربة التونسية ولما تبذله المؤسسة التشريعية، رغم صعوبات الانتقال الديمقراطي، من جهد كبير في سن التشريعات المؤسسة لقواعد الجمهورية الجديدة، مع الحرص في نفس الوقت على ضمان حسن آداء الوظيفة الرقابية والانتخابية والتمثيلية.
وأكد استعداده للتعاون وتبادل التجارب والمقترحات للمساهمة في دعم ومساندة التجربة الديمقراطية التونسية، التي تعد رائدة في المنطقة.