صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
12 جوان 2018
رئيس مجلس نواب الشعب يزور المركز المندمج للشباب والطفولة ببرج العامري
 
أدّى السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الثلاثاء 12 جوان 2018 زيارة الى المركز المندمج للشباب والطفولة ببرج العامري مرفوقا بالسيد فوزية بن فضة الشعار النائب الثاني لرئيس المجلس والنائبان عن دائرة منوبة هدى تقية ومنذر الحاج علي.
واطّلع رئيس المجلس على ظروف الاقامة والمعيشة حيث قام بزيارة غرف النوم والتزويد والمطبخ والمغازة والقاعات التربوية وفضاءات التنشيط في هذه المؤسسة التي توفّر خدماتها لفائدة 95 طفلا وشابا.
كما تعرّف بالمناسبة على برامج المتابعة التربوية والإدماج الاجتماعي والتأهيل النفسي للشبّان والأطفال المقيمين والمنتفعين بنصف الاقامة.
واستمع رئيس المجلس الى مشاغل عدد من الشبان والأطفال فاقدين السند والى المربين والإطارات المشرفة عن المركز الذين اشاروا الى الصعوبات والاشكاليات المسجّلة والتي سيتم متابعتها مع الجهات المعنية.
وأكّد رئيس المجلس ضرورة ايلاء هذه الفئة العمرية عناية خاصة ومراعاة مصلحة الطفل الفضلى نظرا للخصوصيات النفسية والاجتماعية للأطفال والشبان فاقدي السند في سن المراهقة.
كما أبرز بالمناسبة الأهمية التي تحظى بها الطفولة في تونس ولاسيما فاقدي السند وما يحتاجونه من رعاية وإحاطة دائمة لحمايتهم من كل اشكال التهميش والضياع وضمان مستقبل مشرق لهم. وشدّد في ذات السياق على ضرورة ضمان المرافقة اللازمة للمقيمين في المركز سواء من الجانب النفسي او الاجتماعي، مستفسرا بالخصوص عن طرق متابعة النتائج الدراسية للتلاميذ وتقييمها والعمل على ايجاد السبل الكفيلة بتحسينها بما يضمن نجاحهم وتميّزهم في دراستهم.
ودعا المؤسسات الاقتصادية والمجتمع المدني للاضطلاع بدورهم في مساندة المجهودات التي تقوم بها الدولة من أجل دعم مثل هذه المؤسسات حتى تتمكن من مزيد تحسين الخدمات المسداة وتحقّق الأهداف المرجوّة .
وتولّى رئيس المجلس اثر ذلك توزيع مساعدات بمناسبة عيد الفطر المبارك تبرّع بها نائبان بمجلس نواب الشعب.