صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
28 جوان 2018
رئيس مجلس نواب الشعب يلتقي وزير الخارجية اليوناني
 
التقى السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الخميس 28 جوان 2018 السيد نيكولاس كوتزياس Nicolaos Kotzias بمقر وزارة الخارجية بأثينا بحضور السيد فيصل خليفة مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية والسيد نزار عمامي مساعد الرئيس المكلف بمراقبة التصرف في الميزانية والسيد حمدي قزقز رئيس ديوان مجلس نواب الشعب.
وتناول اللقاء تجربة اليونان في تجاوز الازمة الاقتصادية والاجتماعية والحلول المتبعة والتي مكنت من تحقيق نتائج ايجابية.
وبين رئيس المجلس أهمية تعزيز الشراكة وتطوير فرص التعاون المتاحة بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين مشيرا الى امكانيات فتح الباب امام الطلبة التونسيين لمزاولة تعليمهم العالي باليونان عن طريق تخصيص منح جامعية وهو من شأنه ان يساهم في تطوير العلاقات في عديد المجالات.
وشدد على أهمية دعم التعاون في مجالات الطاقات المتجددة والتكنولوجيات الحديثة بتشجيع المستثمر اليونانين على الوجهة التونسية مؤكدا ضرورة الاستفادة من هذه الزيارة التي لا يجب ان تكتفي بالجانب البروتوكولي بل يجب ان تكون منطلقا لمرحلة تعاون فعلي ومثمر يعود بالفائدة على البلدين.
من جانبه رحب وزير الخارجية اليوناني بالاقتراحات مؤكدا استعداد بلاده للمضي قدما في توفير أفضل الظروف لتطوير العلاقات على جميع الاصعدة.
وأكد على ان هذه الزيارة يجب ان تتبعها تبادل زيارات بين مختلف الوزراء أولها وزير الخارجية، ثم الطاقة والتعليم العالي والتكنولوجيات الحديثة والسياحة.
كما عبر وزير الخارجية عن اعجابه بنجاح التجربة التونسية مشيرا الى ان نجاح تونس يعود الى جذورها التاريخية مؤكدا على نقاط التشابه بين الدولتين على غرار التجذر الحضاري والأدوار المحورية التي لعبها البلدان للحفاظ على التوازنات الإقليمية والاستقرار في المنطقة.