صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
23 أوت 2018
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل نائب رئيس البرلمان الكوري
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الخميس 23 اوت 2018 بقصر باردو السيد لي جو يونغ Lee Ju Young نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا الجنوبية والوفد البرلماني المرافق له وذلك بحضور السيد عبد الفتاح مورو النائب الأول لرئيس المجلس وفيصل خليفة مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية والمنصف السلامي رئيس مجموعة الصداقة تونس - كوريا الجنوبية وحافظ الزواري ومحمد الفريخة عضوا مجموعة الصداقة.
وأكد رئيس المجلس عمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين مشيرا الى أن أهمية الوفد البرلماني الذي يتكون من مختلف الأحزاب ويضم رجال أعمال وخبراء اختاروا بلادنا كاول وجهة يزورونها منذ انتخابهم يترجم المكانة المتميزة التي تحضى بها تونس لدى جمهورية كوريا الجنوبية.
وبين بالمناسبة أهمية التعاون الثقافي والرياضي والتجاري القائم بين تونس وكوريا داعيا إلى تعزيز الشراكة على المستوى الاقتصادي عبر الاستثمار في تونس التي تمثل وجهة جذابة عبر التشريعات والقوانين التي تحفز وتشجع على الانتصاب في بلادنا.
وأضاف رئيس المجلس أن تونس تتميز بموقع جغرافي وحضاري استراتيجي في افريقيا بما يؤهلها لتكون بوابة تصدير نحو اوروبا شمالا ونحو افريقيا جنوبا كما تملك ثروة من الكفاءات الشابة من حاملي الشهائد الجامعية العليا العاطلين عن العمل تمثل قوة انتاج كامنة.
من جانبه بين رئيس الوفد اعجاب بلده بنجاح تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس والتي تعد انموذجا يحتذى في منطقة الربيع العربي مشيرا الى ان الوفد البرلماني اختار تونس كاول وجهة للتعبير عن المكانة المتميزة التي تحضى بها.
وأكد الوفد البرلماني الكوري حرصه على تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية وعلى جميع الأصعدة.
واضاف أن احتفال البلدين الصديقين بمرور خمسين سنة من قيام العلاقات الدبلوماسية سيمثل منطلقا لمزيد دفع التعاون وتعزيزه في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادي.