صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
25 سبتمبر 2018
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل رئيس المحكمة العليا ورئيس مجلس القضاء الأعلى بدولة فلسطين
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2018 بقصر باردو، السيد عماد سليم سعد رئيس المحكمة العليا ورئيس مجلس القضاء الأعلى بدولة فلسطين والوفد المرافق له، والسيد الهادي القديري رئيس المجلس الأعلى للقضاء وعدد من أعضاء من المجلس، وذلك بحضور السيد هايل الفاهوم السفير الفلسطيني.
وتناول اللقاء الاتفاق الثنائي بين مجلسي القضاء التونسي والفلسطيني الرامي الى تعزيز التعاون والشراكة بين الطرفين من خلال تبادل الخبرات والتجارب.
وثمّن رئيس المجلس هذه المبادرة، مؤكّدا موقف تونس الداعم للقضية الفلسطينية في جميع المحافل والتزام مجلس نواب الشعب الثابت ببذل كلّ الجهود مع برلمانات الدول الشقيقة والصديقة من أجل حشد الدعم الدولي لإعادة القضية الفلسطينية إلى صدارة اهتمام المجموعة الدولية، وتحقيق الاعتراف الكامل بحق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
من جهة أخرى عبّر رئيس المجلس الأعلى للقضاء التونسي عن تقديره للتعاون القائم بين السلطتين التشريعية والقضائية، مثمّنا دعم مجلس نواب الشعب بهدف انجاح أنشطة المجلس الأعلى للقضاء من خلال وسائل العمل والمقرّات.
من جانبه أعرب رئيس المحكمة العليا ورئيس مجلس القضاء الأعلى الفلسطيني عن تقديره لمواقف تونس المساندة للقضية الفلسطينية، معربا عن أمله في تعزيز التعاون والشراكة في المجال القضائي بين البلدين.