صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
03 أكتوبر 2018
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل رئيس جمهورية جيبوتي
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر يوم الأربعاء 03 أكتوبر 2018 بقصر باردو، السيد إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي والوفد المرافق له، وذلك بحضور نائبي الرئيس ورؤساء الكتل وأعضاء مكتب المجلس.
وتناول اللقاء علاقات الأخوّة والتعاون التي تجمع البلدين وسبل دعمها وتطويرها على جميع المستويات. كما تمّ التطرق الى أهمية العلاقات البرلمانية والحرص المشترك على مزيد دعمها ولاسيما عبر تكثيف فرص اللقاء وتبادل التجارب بين برلماني البلدين، إضافة إلى أهمية تنسيق المواقف بين مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني بجمهورية جيبوتي حول الملفات ذات الاهتمام المشترك عربيا وإقليميا ودوليا.
واكّد رئيس المجلس الحرص المشترك على تعزيز التعاون الثنائي، ولاسيما في قطاعات التربية والتكوين المهني والصحّة والإسكان، مؤكّدا أهمية استثمار الموقع الجغرافي المتميّز لكلا البلدين وتوظيفه لتحقيق الأهداف المرجوّة خاصة في المجال التجاري.
من جهته عبّر رئيس جمهورية جيبوتي عن تقديره لما حقّقته تونس من نجاح في انتقالها الديمقراطي، معربا عن ارتياحه للدفع الذي ما فتئت تشهده علاقات التعاون الثنائي، ومشيرا في ذات السياق الى وقوف تونس الى جانب جمهورية جيبوتي بعد الاستقلال، وما قدّمته من دعم في تكريس وتدريس اللغة العربية في هذا البلد الشقيق.