صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
07 نوفمبر 2018
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل وفدا من مجموعة البرلمانيين البريطانيين أصدقاء تونس
 
استقبل السيد محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاربعاء 7 نوفمبر 2018 بقصر باردو، السيد داميان موور Damien Moore رئيس مجموعة البرلمانيين البريطانيين اصدقاء تونس والوفد المرافق له وذلك بحضور السيد محمد سعيدان مساعد رئيس المجلس المكلف بالعلاقات الخارجية والسيدة خنساء بن حراث والسيد عصام الماطوسي اعضاء مجموعة الصداقة تونس بريطانيا.
وأكد رئيس المجلس عمق علاقات الصداقة التي تربط البلدين وأهمية التعاون القائم بين مجلس نواب الشعب ومجلس العموم البريطاني، مشيرا إلى أهمية الدور الذي تلعبه مجموعة البرلمانيين أصدقاء تونس في دفع الشراكة في مختلف المجالات.
ودعا رئيس المجلس الى ضرورة تعزيز الاستثمار في تونس وتشجيع السياح البريطانيين للإقبال على الوجهة التونسية ودفع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين وفتح افاق للطلبة والشباب التونسي في اطار التعاون الجامعي والأكاديمي للاستفادة من التجربة البريطانية.
من جانبه أكد رئيس مجموعة البرلمانيين البريطانيين أصدقاء تونس إعجابه بنجاح التجربة الديمقراطية التونسية، مشدّدا على أهمية الدور الموكول للبرلمان في بناء المؤسسات الدستورية ووضع التشريعات الملائمة للدستور الجديد، معربا عن استعداده لمواصلة دعم تونس ومساندتها من اجل انجاح المسار الانتقالي.