صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
27 نوفمبر 2018
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل رئيس جمعية الصداقة المدنية سويسرا - تونس
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 بقصر باردو السيد صامويل شميد Samuel Scmidh ، رئيس جمعية الصداقة المدنية سويسرا - تونس والمستشار الفدرالي السابق مرفوقا بالسيد بيار كومبرنوس Pierre Combernous عضو الجمعية والسفير السابق لسويسرا بتونس، وبالسيد ايتيان تيفوز Etienne Thevoz سفير سويسرا بتونس، وذلك بحضور السيد محمد سعيدان مساعد رئيس المجلس المكلف بالعلاقات الخارجية.
وأكّد رئيس المجلس عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين والسعي المتواصل لتعزيزها ودعمها في مختلف المجالات، مثمّنا موقف سويسرا المساند للانتقال الديمقراطي في تونس، وقرار الحكومة الفدرالية السويسرية ابقاء تونس ضمن قائمة البلدان ذات الأولوية للتنمية. كما أكّد أهمية تمويل المشاريع والبرامج الرامية الى خلق فرص العمل والاستثمار في المناطق الأقل حظا.
وشدّد رئيس المجلس على أهمية مزيد تعزيز التعاون في مجالات تكوين وتدريب الشباب الحامل للشهائد العليا وشهائد التدريب المهني من خلال فتح افاق التربصات والتكوين في سويسرا ، مشيرا الى أهمية برنامج التدريب المهني في تونس الذي يحمل عنوان "نماذج تطبيقية لتعزيز توظيف الشباب".
من جانبه أكد رئيس مجموعة الصداقة مكانة تونس لدى سويسرا وحرص اصدقاء تونس على مواصلة مساندتها ودعمها من اجل ضمان تواصل نجاح التجربة التونسية الديمقراطية التي تعتبر رائدة في المنطقة.