صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
03 ديسمبر 2018
وفد من المشاركين في تظاهرة لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يزور مجلس نواب الشعب
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 بقصر باردو وفدا من المشاركين في تظاهرة لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمناسبة اليوم الوطني والعالمي للمعاقين، وذلك بحضور السيدة سعاد البيولي الشفي رئيسة لجنة شؤون ذوي الإعاقة والفئات الهشة وعدد من أعضاء اللجنة.
ويضم الوفد أعضاء تظاهرة 550 كلم على الدراجة من أجل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من دوز إلى باردو، وعددا من ممثلي جمعيات القاصرين عن الحركة العضوية والمكفوفين.
وأكّد رئيس المجلس بمناسبة اليوم الوطني والعالمي لحاملي الإعاقة إلتزام مجلس نواب الشعب بالنهوض بالأشخاص حاملي الإعاقة والعمل على حمايتهم والسعي لمزيد إدماجهم في المجتمع.
وجدّد حرص المجلس على تنزيل أحكام الفصل 48 من الدستور والتي تنص على إلتزام الدولة بالإحاطة بالأشخاص حاملي الإعاقة وحمايتهم والعناية بهم وضمان حقوقهم.
وشدّد رئيس المجلس بمناسبة مناقشة ميزانية وزارة التكوين المهني والتشغيل ووزارة الشؤون الاجتماعية على ضرورة التزام المؤسسات العمومية والخاصة بتفعيل القانون الخاص بتشغيل نسبة لا تقل على 2 بالمائة من الأشخاص ذوي الإحتياجات الخصوصية، داعيا إلى ايلاء حاملي الإعاقة المكانة التي تليق بهم والتعاطي معهم على غرار جميع المواطنين في كنف المساواة والاحترام.
واستمع رئيس المجلس لطلبات ممثلي الجمعيات والإشكاليات التي يعرفها حاملو الاعاقات خلال ممارستهم لحياتهم اليومية، مؤكّدا تعهّد لجنة ذوي الاعاقة بمتابعتها. في اطار دورها الرقابي على الحكومة ومع الوزارات المعنية والهياكل ذات الصلة.