صفحة الإستقبال > نشاط الرئيس
19 ديسمبر 2018
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل رئيس جمهورية السنغال
 
استقبل السيد محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018 بقصر باردو، السيد ماكي سال Macky SALL رئيس جمهورية السنغال والوفد المرافق له، وذلك بحضور أعضاء مكتب المجلس ورؤساء الكتل النيابية ورئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية.
وأكّد رئيس المجلس أهمية علاقات التعاون التي تربط البلدين الصديقين والسعي المشترك لمزيد تعزيزها في مختلف المجالات والتي تترجمها زيارة الدولة التي يؤديها الرئيس السنغالي على رأس وفد هام من الوزراء والنواب وكبار المسؤولين.
وقدم رئيس المجلس بسطة عن المؤسسة التشريعية من خلال استعراض الأدوار والمهام والوظائف الموكولة لها، مشيرا الى التعددية والتنوع في تركيبة البرلمان.
وأكّد أهمية تعزيز التعاون بين مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني السنغالي من خلال مجموعة الصداقة القائمة ومن خلال تنسيق المواقف والتوجّهات بين البرلمانين الصديقين في مختلف المحافل الاقليمية والدولية.
من جانبه أكّد الرئيس السنغالي موقع تونس الاستراتيجي على المستوى الافريقي وأهميتها كبلد صديق للسنغال، مشيرا الى الخصائص المشتركة بين البلدين والتي تتجسّم في طموح مشترك يمثل نقطة التقاء في القارة الافريقية وعنصرا معززا للتعاون والشراكة في مختلف المجالات الاقتصادية والأكاديمية والثقافية.