صفحة الإستقبال > نشاط الرئيس
19 ديسمبر 2018
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل الوزير الأول بجمهورية كوريا الجنوبية
 
استقبل السيد محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018 بقصر باردو السيد لي ناك-يون Lee Nak-yeon الوزير الأول بجمهورية كوريا الجنوبية والوفد المرافق له من وزراء وبرلمانيين وكبار مسؤولين، وذلك بحضور أعضاء مكتب المجلس ورئيس مجموعة الصداقة تونس - كوريا الجنوبية.
وأكد رئيس المجلس عمق علاقات الصداقة بين الطرفين والرغبة المشتركة في مزيد تعزيزها والتي ترجمتها هذه الزيارة الأولى من نوعها منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأبرز السيد محمد الناصر حرص مجلس نواب الشعب على تعزيز التعاون البرلماني مع المجلس الوطني بجمهورية كوريا الجنوبية في مختلف المجالات، بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين ويسهم في دفع أواصر الشراكة على جميع الأصعدة.
وشدّد رئيس المجلس على أهمية استشراف مجالات أوسع وأكثر تنوّعا للتعاون الاقتصادي خاصة وان موقع تونس استراتيجي كبوابة لافريقيا جنوبا ونحو اوربا شمالا، اضافة الى توفّر جميع مقومات النجاح لاي استثمار خارجي ولاسيما منها الارضية التشريعية المشجعة للاستثمار.
من جانبه عبّر الوزير الاول الكوري عن تقديره للتجربة الديمقراطية التونسية من خلال الحوار الوطني، والدور الذي لعبه البرلمان التونسي في انجاح الانتقال الديمقراطي، مثمّنا صورة تونس الناصعة وعلاقاتها الدبلوماسية المتميّزة مع جميع الدول.