صفحة الإستقبال > نشاط الرئيس
04 جانفي 2019
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الجمعة 4 جانفي 2018 بقصر باردو السيد شوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الذي سلّمه التقرير السنوي الأول حول استراتيجية مكافحة الفساد لسنة 2017 وذلك بحضور السيدة كلثوم بدر الدين مساعدة رئيس المجلس المكلفة بالعلاقة مع السلطة القضائية والهيئات الدستورية.
وتناول اللقاء أنشطة الهيئة وآدائها في مجال مكافحة الفساد، ومحتوى التقرير الذي تعرض الى تقييم نشاط عدد من المؤسسات العمومية والسلطات في مجال الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد على غرار دائرة المحاسبات والسلطة القضائية والإعلام والمجتمع المدني.
وعبّر رئيس المجلس عن تقديره لما بذلته الهيئة من جهود في مجالات التحسيس ونشر ثقافة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، وأهمية دورها في انجاح حملة التصريح بالمكاسب والمصالح. ودعا الى مواصلة العمل بنفس الجهد من أجل الاسهام مع بقية السلطات والمؤسسات في الحرب على الفساد ومكافحته.
ونوّه رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالترسانة التشريعية الخاصة بمكافحة الفساد التي صادق عليها مجلس نواب الشعب والتي تعد تونس من خلالها سباقة في مجالها، منها قانون بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح في القطاع العام، وقانون الإبلاغ عن الفساد وحماية المبلغين عنه، وقانون القطب القضائي الاقتصادي والمالي وقانون هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.
كما ثمّن تقدم اللجنة الانتخابية في عملية فرز ملفات الترشح قبل المرور الى الجلسة العامة لانتخاب أعضاء هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.