صفحة الإستقبال > نشاط الرئيس
28 ماي 2019
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل وفدا برلمانيا من جمهورية كوريا الجنوبية
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الثلاثاء 28ماي 2019 بقصر باردو وفدا برلمانيا من جمهورية كوريا الجنوبية يترأسه السيد لي جو يونغ LEE Ju Young نائب رئيس البرلمان الكوري والسيد جو كوانغ دوك JOO Kwang Deok رئيس جمعية الصداقة الكورية التونسية، وذلك بحضور السيد محمد سعيدان مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية والسيدة كلثوم بدر الدين مساعدة رئيس المجلس المكلفة بالعلاقة مع السلطة القضائية والهيئات الدستورية، والسيد المنصف السلامي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التونسية الكورية والسيد سهيل العلويني عضو المجموعة.
وتناول اللقاء علاقات التعاون الثنائي بين المؤسستين البرلمانيتين وضرورة العمل على تعزيزها . كما تمّ تأكيد أهمية الدبلوماسية البرلمانية في دفع التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين الذي توج بالإعلان عن إحداث غرفة تجارية مشتركة بين تونس وجمهورية كوريا.
وأعرب الوفد عن تقديره لما تبذله المؤسسة التشريعية في تونس من أدوار لتكريس الديمقراطية والتعددية، ومساهمتها في انجاح المسار الديمقراطي، مشيرا إلى اعجاب جمهورية كوريا الجنوبية بالتجربة التونسية التي تعد انموذجا يحتذى في محيطها الافريقي والعربي