صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
31 ماي 2019
رئيس مجلس نواب الشعب يشارك وحدات جيش البحر وجبة الافطار
 
تحوّل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب مساء الخميس 25 رمضان 1440 هجري الموافق لــ 30 ماي 2019 إلى القاعدة البحرية الرئيسية ببنزرت مرفوقا بأعضاء مكتب المجلس وذلك بحضور السيد عبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع الوطني.
وعبّر رئيس المجلس عن تقديره لما يبذله الجيش الوطني من مجهودات في الدفاع عن سلامة الوطن وحماية حدوده، منوّها بالأدوار الوطنية التي لعبتها المؤسسة العسكرية منذ انبعاثها وما قدّمته من تضحيات في سبيل إعلاء الراية الوطنية والحفاظ على مكاسب الدولة فضلا عن مساهمتها في انجاح الانتقال الديمقراطي.
وبيّن رئيس المجلس في معرض كلمته أمام الضباط وضباط الصف بجيش البحر أن المؤسسة العسكرية بمختلف تشكيلاتها تجسّم معاني الوحدة الوطنية، وتترجم حس الانتماء للوطن والولاء له دون سواه، مشيرا إلى ضرورة النأي بها عن التجاذبات السياسية والصراعات الانتخابية لتواصل الاضطلاع بدورها الوطني في كنف الحياد والاستقلالية.
وأكّد بالمناسبة مساندة مجلس نواب الشعب لجهود الجيش الوطني ودعمه المتواصل للوحدات العسكرية في مختلف مجالات تدخلها.
وواكب رئيس المجلس والوفد البرلماني المرافق له، استعراضا عسكريا لوحدات من الفوج 51 طلائع البحرية في محاكاة لطريقة عمل هذا الفوج وطبيعة تدخّلاته الميدانية.
كما زار الوفد النيابي معرض صور يوثّق تاريخ البحرية التونسية عبر العصور، إلى جانب مجسّمات ونماذج مصغّرة لوحدات بحرية عائمة وتجهيزات لسفن ومنارات قديمة.
واطلع الوفد على عينات من المقتنيات العسكرية لجيش البحر من خافرات وفرقطات وزوارق سريعة. كما تعرّف على مجالات التكوين في المدرسة العسكرية البحرية ومجالات التدريب والغوص ومجالات الهيدروغرافيا ورسم الخرائط البحرية.
وقدّم وزير الدفاع بسطة عن تدخّلات فرق طلائع البحرية في حماية المياه الإقليمية التونسية والثروات البحرية وفي مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر والتصدي للهجرة غير النظامية وغيرها من عمليات البحث والإنقاذ والإغاثة وتنفيذ عمليات البحث والتفتيش عن السفن المشبوهة.
وعبّر الوزير عن تقديره لمساندة مجلس نواب الشعب لمجهودات المؤسسة العسكرية ولبرامجها، مؤكّدا استعداد مختلف الوحدات وتأهّبها، وداعيا الى مزيد اليقظة لمجابهة التحديات والمخاطر التي تعترض البلاد.
وشارك رئيس المجلس والوفد البرلماني المرافق الضباط وضباط الصف والوحدات بالقاعدة البحرية الرئيسية ببنزرت وجبة الافطار.
كما زار رئيس المجلس والوفد البرلماني مقر فرقة حرس المرور بالطريق السيارة تونس بنزرت، وحيّا بالمناسبة مجهودات وحدات الحرس الوطني الساهرة على تأمين سلامة مستعملي الطريق وفي حماية الوطن.