صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
10 جوان 2019
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية ايطاليا - تونس
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الاثنين 10 جوان 2019 بقصر باردو السيدة مارسيلا باسيفكو Marcella Pacifico رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية ايطاليا تونس، والسيدة Vita Martinciglio عضو مجموعة الصداقة، والسيد لورنزو فانارا Lorenzo Fanara سفير ايطاليا بتونس، وذلك بحضور السيد محمد سعيدان مساعد رئيس المجلس المكلف بالعلاقات الخارجية والسيد محمد بن صوف رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية تونس ايطاليا والسيد اسامة الصغير مساعد رئيس المجلس المكلف بالعلاقة مع المواطن ومع المجتمع المدني.
وأكد رئيس المجلس عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين والرغبة المتواصلة من قيادة البلدين نحو مزيد تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وأبرز أهمية الدبلوماسية البرلمانية ودورها في تحفيز حكومات البلدين على مزيد تطوير علاقات الشراكة على جميع الأصعدة، مشيرا الى نجاح برنامج التوأمة بين مجلس نواب الشعب ونظيره الايطالي من خلال تبادل التجارب والخبرات.
وأكّد رئيس المجلس تعويله على أصدقاء تونس في مجلس النواب الايطالي للرفع من التعاون بين البلدين ودعم موقع تونس لدى الاتحاد الاوروبي، مشيرا الى مواصلة العمل المشترك من أجل ضمان مستقبل أفضل للبلدين.
من جهتها أكّدت رئيسة الوفد البرلماني الحرص على مواصلة دعم تونس وتعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات التكنولوجية والثقافية والأكاديمية وعلى مستوى التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.
وأبرزت استعداد أصدقاء تونس في البرلمان الايطالي لدعم موقع تونس ومواقفها على مستوى البرلمان الاوروبي وفي المؤسسات البرلمانية الدولية.