صفحة الإستقبال > نشاط الرئيس
01 أوت 2019
رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة يستقبل محافظ البنك المركزي
 
استقبل السيد عبد الفتاح مورو رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة ظهر اليوم الخميس 1 أوت 2019 بقصر باردو، السيد مروان العباسي محافظ البنك المركزي التونسي، الذي سلمه التقرير السنوي للبنك لسنة 2018.
وأكد رئيس المجلس بالنيابة المتابعة المتواصلة للمؤسسة البرلمانية لمختلف المؤشرات الاقتصادية والتوازنات المالية ومؤشرات النمو واحتياطي البلاد من العملة الصعبة وانعكاسها على الوضع الاقتصادي في تونس.
واستفسر بالمناسبة عن التأثيرات المالية والانعكاسات الاقتصادية للإصلاحات التي اقرها مجلس نواب الشعب من خلال ترسانة القوانين المصادق عليها في مجالات إصلاح مؤسسة البنك المركزي والقطاع البنكي والمالي، الى جانب القوانين المحفزة للاستثمار ودفع النمو الاقتصادي.
وقدّم محافظ البنك المركزي التونسي بالمناسبة عرضا عن نشاط البنك المركزي التونسي وقوائمه المالية وتحليلا للوضع الاقتصادي والمالي والنقدي على الصعيدين الوطني والعالمي.
كما أبرز مساهمة البنك المركزي في تحقيق نمو إقتصادي إيجابي تدريجي بالبلاد، مؤكّدا أهمية الإصلاحات الاخيرة التي تمّ اتخاذها لدعم النمو الإقتصادي وتحقيق التنمية بما ساهم في تحسن المؤشرات المالية والاقتصادية من خلال التطور الايجابي للعائدات المالية من العملة الأجنبية وتعافي الدينار التونسي.