صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
28 جويلية 2020
رئيس مجلس نواب الشعب يُشرف على حفل توقيع تجديد اتفاقية التعاون مع مؤسّسة هانس سايدل الألمانيّة
 
أشرف الأستاذ راشد الغنوشي ظهر اليوم الاثنين 26 جويلية 2020 على حفل توقيع تجديد اتفاقية التعاون بين مجلس نواب الشعب ومؤسّسة هانس سايدل الألمانيّة ( Fondation hanns seidel ) بحضور الدكتور زيد الديلمي المندوب الإقليمي للمكتب الاقليمي تونس الجزائر ليبيا للمؤسّسة المذكورة.
وأكّد رئيس مجلس نواب الشعب على انفتاح المجلس على كلّ مبادرات التعاون والشراكة بما يعزّز قدراته وإمكانياته في مختلف المجالات والميادين ويُفيد العمل البرلماني.
ومن جهته أثنى الدكتور زيد الديلمي عن التعاون القائم مع مجلس نواب الشعب منذ سنة 2016، مشيرا إلى أنّه من المهم أن يتواصل هذا التعاون في إطار الاستمرارية وتأمين تطوير المهارات مع كلّ الأطراف.
ويأتي تجديد هذه الاتفاقيّة من مُنطلق الإدراك لما يمثّله مجلس نواب الشّعب من ركيزة أساسيّة للبناء الديمقراطي ولتكريس دولة القانون، وتأسيسا على الدور المحوري للمؤسسة التشريعية في إنجاح استكمال بناء مؤسّسات الجمهورية الثانية وفي تنزيل أحكام دستور 26 جانفي 2014.
وتندرج في سياق التطلّع المشترك لدعم جهود مجلس نواب الشّعب في اضطلاعه بمهامّه على أحسن وجه،
وتجديد هذه الاتفاقية يستندُ إلى اتفاقية التعاون الفنّي بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية الموقّع عليها في تونس بتاريخ 23 أفريل 1970 والمصادق عليها بالقانون عدد 54 لسنة 1972المؤرخ في 29 جويلية 1972،
علما وأنّه سبق إبرام اتفاقيات تعاون بين مجلس نواب الشعب ومؤسّسة هانس سايدل خلال المدة النيابية الأولى لمجلس نواب الشعب.