صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
14 أكتوبر 2020
رئيس مجلس نواب الشعب يتسلّم التقرير الأول للهيئة العليا للمالية المحلية:
 
* استعداد مجلس نواب الشعب للتفاعل الإيجابي مع مختلف المبادرات الهادفة لتعزيز اللامركزية ورفع الإمكانيات المالية للجماعات المحليّة.

استقبل الأستاذ راشد الخريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاربعاء 14 أكتوبر 2020 بقصر باردو السيّدة آمال اللومي البواب رئيسة الهيئة العليا للمالية المحلية التي قدّمت له التقرير السنوي الأول للهيئة العليا للمالية المحلية.
واستعرضت السيدة آمال اللومي البواب لمحة عن تركيز الهيئة العليا للمالية العموميّة وظروف عملها الحالية وأهم مستلزماتها للقيام بالمهام الموكلة لها على أفضل وجه.
كما قدّمت السيدة اللومي البواب أبرز توصيات التقرير السنوي الأوّل والتي من ضمنها أهميّة استكمال تركيبة الهيئة بممثلين عن المجلس الأعلى للجماعات المحلية الذي لم يقع انتخاب أعضائه بعد، واستكمال النصوص التشريعيّة
وأبرز رئيس مجلس نواب الشعب أهميّة تدعيم منظومة الحكم المحلي، بما فيها الهيئة العليا للمالية المحليّة، مثنيا على مجهوداتها وما تميّز به عملها من مهنيّة وتطلّع لتطوير عملها في المستقبل بما يخدم مسار اللامركزية ويضمن متانة إدارة المرفق العمومي المحلي ونجاعته.
وأكّد رئيس مجلس نواب الشعب جاهزيّة واستعداد مجلس نواب الشعب للتفاعل الإيجابي مع مختلف مشاريع القوانين والمبادرات التشريعيّة التي تعزّز هذا التوجّه وتوسّع من مجالات وفرص رفع الإمكانيات المالية للجماعات المحليّة وتحسين وضعيات الجهات الداخلية المهمّشة والبلديات الضعيفة.
كما أبرز رئيس مجلس نواب الشعب الانفتاح على الهيئة العليا للمالية المحلية سواء عبر استدعائها من قبل اللجان البرلمانيّة للاستماع لآرائها ومقترحاتها بمناسبة عرض ميزانية الدولة التي تتضمن اعتمادات مالية للجماعات المحلية أو عبر الأكاديمية البرلمانيّة.