صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
10 فيفري 2017
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني الفرنسي
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الجمعة 10 فيفري 2017 السيدة اليزابيت غيغو Elisabeth Guigot رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني الفرنسي، بحضور السيدة صبرين قوينتيني مساعدة رئيس المجلس المكلفة بالعلاقات الخارجية، والسيدة ناجية بن عبد الحفيظ نائب رئيس مجموعة الصداقة تونس فرنسا.
واكد رئيس المجلس عمق العلاقات التاريخية والحضارية التي تربط البلدين، مشيرا إلى برنامج التعاون البرلماني الثنائي بين مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني الفرنسي.
وأبرز أهمية الانطلاق في تنفيذ وعود الاستثمار التي أعلنتها فرنسا خلال مؤتمر الاستثمار 2020 نظرا لانعكاساتها الايجابية على مناخ الاستثمار والتنمية في البلاد، مشيدا بالمناسبة بمواصلة أصدقاء تونس دعمهم للنموذج الديمقراطي في مختلف مراحل تركيزه.
وبيّن رئيس المجلس أهمية استغلال برامج التوأمة بين المدن التونسية الفرنسية لاستقبال الشباب التونسي من حاملي الشهائد في إطار برامج تكوين وتدريب او عبر تربصات في غرف المهن.
ودعا بالمناسبة إلى مزيد تشجيع السياح الفرنسيين على زيارة تونس، مشيرا إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه أصدقاء تونس في البرلمان الفرنسي في هذا المجال.
من جانبها قدمت رئيس لجنة العلاقات الخارجية بسطة عن مسار الانتخابات التشريعية والرئاسية التي تقبل عليها فرنسا، مبرزة ان المجلس الوطني الفرنسي سيواصل دعمه لتونس في جميع المحطات القادمة.