صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
09 مارس 2017
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل الوزير الأول الجزائري
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الخميس 9 مارس 2017 بقصر باردو السيد عبد المالك سلال الوزير الأول الجزائري.
وتناول اللقاء التعاون الاقتصادي والأمني القائم بين البلدين. كما تطرق الطرفان إلى المبادرة السياسية حول ليبيا حيث تمّ تأكيد ضرورة مواصلة الجهود والمشاورات لإنجاح المساعي الرامية لحل الأزمة الليبية.
وتم استعراض الاتفاق الأمني بين البلدين الذي توّج بإمضاء اتفاق تعاون في المجال الأمني يهدف إلى دعم قدرات البلدين في مواجهة التحديات الأمنية على الحدود التونسية الجزائرية، لاسيما في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.
كما تم تأكيد توحيد الجهود بين البلدين بهدف تمهيد الطريق لاقتحام السوق الإفريقية والعمل المشترك على استغلال الفرص والإمكانيات المتاحة في تلك السوق.
وأطلع الوزير الأول الجزائري رئيس مجلس نواب الشعب على الاستعدادات لانتخابات المجلس الوطني الجزائري التي ستجرى في شهر ماي القادم.
وأكد السيد عبد المالك سلال في تصريح صحفي انه عرض على رئيس المجلس الاتفاقات الثنائية بين البلدين، وقد بارك كل ما جاء فيها، مشيرا إلى متانة العلاقات الثنائية بين تونس والجزائر وبلوغها درجة الامتياز، مضيفا أن البلدين يسيران على الطريق الصحيح