صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
18 ماي 2017
رئيس مجلس نواب الشعب يشرف على اجتماع مكتب المجلس
 
اشرف السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الخميس 18 ماي 2017 بقصر باردو على اجتماع مكتب المجلس.
وقرّر المكتب عقد جلسة عامة يوم السبت 20 ماي 2017 ، لتوجيه اسئلة شفاهية الى عدد من أعضاء الحكومة.
كما قرّر عقد جلسة عامة يوم الثلاثاء 23 ماي 2017 تتضمّن :
- النظر في مشروع لائحة مقدمة من كتلة الحرة لحركة مشروع تونس حول اتخاذ الاجراءات القانونية لتعهيد المحكمة الجنائية الدولية بتتبع ومعاقبة الارهابيين التونسيين المشاركين في الجرائم المقترفة في ليبيا والعراق وسوريا ضمن التنظيمات الارهابية المسماة بداعش والقاعدة وجبهة النصر وجبهة الشام.
- توجيه اسئلة شفاهية الى كل من وزير الفلاحة والصيد البحري، ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي .
- النظر في مشاريع القوانين التالية
1- مشروع قانون أساسي عدد 2016/69 يتعلق بتنقيح وإتمام القانون عدد 40 لسنة 1975 المؤرخ في 14 ماي 1975 المتعلق بجوازات ووثائق السفر.
2- مشروع قانون عدد 2017/16 يتعلق بالموافقة على الإحالة لفائدة الدولة للقرض الرقاعي المصدر من قبل البنك المركزي التونسي بالسوق المالية العالمية ، بضمان من الوكالة الأمريكية للتنمية موضوع الاتفاقات المبرمة بين البنك المركزي التونسي وجمع من مؤسسات مالية أجنبية.
3- مشروع قانون عدد 43 / 2017 يتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بتاريخ 26 جانفي 2017 بين الجمهورية التونسية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية لتمويل مشروع تطوير المنظومات الفلاحية من أجل التنمية المحلية بولاية سليانة.
ووجّه المكتب مجموعة من الاسئلة الكتابية الى عدد من أعضاء الحكومة.
كما اطلع على الاعلام الموجّه من سبعة نواب لتكوين كتلة نيابية مستقلة "الكتلة الوطنية " يترأسها النائب مصطفى بن احمد وسيتم الاعلان عن تشكيلها خلال الجلسة العامة المقبلة.
كما اقر الاعلان خلال الجلسة المقبلة عن تسديد الشغور في مقعد بمجلس نواب الشعب عن دائرة سليانة بعد استيفاء الاجراءات القانونية، وذلك على اثر وفاة المرحومة النائبة فاتن الوسلاتي، وتعويضها بالسيد عبد الوهاب الورفلي.