صفحة الإستقبال > نشاط المجلس
18 ماي 2017
النائبة الثانية لرئيس مجلس نواب الشعب تلتقي وفدا عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية
 
التقت السيدة فوزية بن فضة النائبة الثانية لرئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الخميس 18 ماي 2017 بقصر باردو وفدا يضمّ ممثلين عن وزارة الصحة وعن مكتب منظمة الصحة العالمية في تونس.
وتندرج هذه الزيارة في إطار الحملة التحسيسية للسلامة المرورية التي تنتظم في سياق الاحتفال بالأسبوع العالمي الرابع للأمم المتحدة للسلامة على الطرقات من 8 إلى 14 ماي 2017. وأفادت رئيسة الوفد بأن شعار هذا الأسبوع هو " احرص على إنقاذ الأرواح، خفّض السرعة ". كما طالب أعضاء الوفد بضرورة وضع وتفعيل الإجراءات اللازمة للحد من السرعة ولضمان السلامة على الطرقات وأن يلعب البرلمان دوره في هذا الصدد بصفته المشرّع، مشيرين إلى اقتصار دور المجتمع المدني على الجانب الثقافي التوعوي.
كما قدم الوفد "تميمة" "mascotte" تم اعدادها من قبل القائمين على الحملة تجسم الشخصية الأساسية لهذه التظاهرة ويتم من خلالها جمع أكبر عدد ممكن من إمضاءات أصحاب القرار والناشطين في مجال السلامة المرورية. وتكمن رمزية جمع هذه الإمضاءات في توحيد الجهود للحد من السرعة خاصة داخل مواطن العمران.وقد تولّت السيدة فوزية بن فضة بدورها الإمضاء.
وثمّنت النائبة الثانية لرئيس المجلس المجهودات المبذولة في هذا الصدد، مؤكّدة دعم البرلمان ومساندته لأهداف هذه الحملة، وأخذ الملاحظات التي وقع طرحها بعين الإعتبار. وأبرزت من جهة أخرى معاضدة النواب لجهود المجتمع المدني في العمل على التوعية بمخاطر السرعة.