صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
06 جويلية 2017
رئيس مجلس نواب الشعب يشرف على اجتماع المكتب
 
أشرف السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الخميس 6 جويلية 2017 بقصر باردو على اجتماع المكتب.
وقرّر المكتب عقد جلسة عامة للحوار مع الحكومة يوم الخميس 20 جويلية الجاري حول الوضع العام بالبلاد والاسترتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.
وتابع مكتب المجلس باهتمام الاعتداءات على الامنيين ومقرّاتهم، ونظر في هذا الاطار في طلب النقابات بتمرير مشروع القانون المتعلق بزجر الاعتداءات على القوات المسلحة وطلب من لجنة التشريع العام اعطائه أولوية النظر.
كما اقر رزنامة العمل التشريعي لشهر جويلية الجاري وقرّر عقد جلسة عامة بعد ظهر اليوم الخميس 6 جويلية، ويوم الاثنين 10 جويلية الجاري لمواصلة مناقشة فصول مشروع القانون الأساسي عدد 38/2017 المتعلق بهيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد والتصويت عليها وللمصادقة على مشروع لائحة طبق أحكام الفصل 147 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.
كما قرّر عقد جلسة عامة يومي الثلاثاء والاربعاء 11 و12 جويلية الجاري للمصادقة على مشروع قانون عدد 33/2015 المتعلق بإحداث المجلس الوطني للحوار الاجتماعي وضبط مشمولاته وكيفية تسييره، وللنظر في طلب احداث لجنة تحقيق برلمانية حول موضوع التقصي في ملابسات احداث تطاوين، وعقد جلسة عامة يوم الثلاثاء 18 جويلية الجاري للنظر في مقترح تنقيح واتمام النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب، وعرض التعديلات على التوافقات يوم الخميس 13 جويلية المقبل.
كما أحال المكتب مجموعة من الاسئلة الكتابية موجّهة من النواب الى أعضاء الحكومة.