صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
04 سبتمبر 2017
رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل المفوّض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع
 
استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2017 بقصر باردو السيد يوهانس هان المفوّض الأوروبي لسياسة الجوارومفاوضات التوسع، بحضور السيد باتريس برغميني سفير الاتحاد الاوروبي بتونس، والسيد حاتم الفرجاني مساعد رئيس المجلس المكلّف بالعلاقات الخارجية.
وثمّن رئيس المجلس الدعم المتواصل لتونس من قبل الاتحاد الأوروبي في مسيرة البناء التنموية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكّدا أن نجاح المسار الديمقراطي، يستوجب دفع التنمية الاقتصادية وتحقيق إصلاحات اجتماعية تتماشى مع الانتظارات الأكيدة والمطالب المشروعة للشعب. ودعا بالمناسبة الى مزيد تطوير التعاون وتنويع أطر الشراكة التي تجمع بين تونس والاتحاد الأوروبي.
وقدّم المفوّض الاوروبي بسطة عن اتفاقيتي التعاون اللتين تمّ توقيعهما اليوم بين تونس والاتحاد الاوروبي، مؤكّدا تطوّر العلاقات بين الجانبين والرغبة المشتركة لمزيد تعزيز الشراكة في مختلف المجالات. وأبرز في ذات السياق أهمية الدور الذي تضطلع به المؤسسة البرلمانية في تحقيق الاهداف المنشودة.
وأكد يوهانس هان من جهة أخرى تعويل المفوضية الاوربية على موقع تونس ومكانتها في محيطها الافريقي اللذين يؤهّلانها للاضطلاع بدور ريادي في إطار تطوير علاقات الجوار وتعزيز التعاون مع دول جنوب المتوسط.