صفحة الإستقبال > نشاط رئاسة المجلس
14 نوفمبر 2017
رئيس مجلس نواب الشعب يتمّم تنصيب مكاتب اللجان التشريعية
 
أشرف السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 على تنصيب مكتب لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية.
وبّين أن المجلس أتمّ اليوم تنصيب جميع اللجان التشريعية التي شرعت في العمل والنظر في النصوص التي تعهّدت بها، مشيرا الى أهمية لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية باعتبار المهام الموكولة لها حسب أحكام النظام الداخلي للمؤسسة والمتعلقة بالنظر في مشاريع ومقترحات القوانين ذات الصلة بتنقيح النظام الداخلي والعمل البرلماني والقوانين الانتخابية، بالإضافة الى المسائل الخاصة بالحصانة.
وأثنى رئيس المجلس على المجهود الذي بذلته اللجنة خلال الدورة السابقة مؤكدا ضرورة مواصلة العمل بنفس الجهد لاتمام الملفات الموكولة اليها والتي تعهدت بها.
من جانبه طلب رئيس لجنة النظام الداخلي ارجاء الجلسة العامة ليوم غد الاربعاء 15 نوفمبر 2017 المخصصة للنظر في مقترح تنقيح واتمام النظام الداخلي ومقترح قانون اللجان البرلمانية الى ما بعد المصادقة على مشروع قانون المالية وميزانية 2018 وفسح المجال لمزيد التوافق حول الفصول الخلافية.
من جانبه أكّد رئيس المجلس انه سيعرض طلب لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية على مكتب المجلس للنظر فيه واتخاذ القرار المناسب.