لجنة الشباب و الشؤون الثقافية و التربية و البحث العلمي تنظر في مشروع القانون عدد 014/2021 المتعلق بالموافقة على الاتفاقية العالمية للاعتراف بالمؤهلات المتعلقة بالتعليم العالي .

🔹 عقدت لجنة الشباب و الشؤون الثقافية و التربية و البحث العلمي جلسة صباح اليوم الحميس 20 ماي 2021 ، توجه رئيس اللجنة في مستهلها بكلمة تأبين ترحما على روح الفقيد السيد مختار اللموشي عضو اللجنة مذكرا بخصاله الحميدة و جديته و انضباطه و مساهماته الفاعلة في أعمال اللجنة.
🔹 كما ذكّر رئيس اللجنة بما يتعرض اليه الشعب الفلسطيني من اعتداءات همجية من الكيان الصهيوني الغاشم مؤكدا الدعم للمقاومة الفلسطينية الباسلة.
🔹و في مرحلة موالية من أعمال اللجنة تمت تلاوة نص الاتفاقية العالمية للاعتراف بالمؤهلات المتعلقة بالتعليم العالي موضوع مشروع القانون عدد 14/2021.
🔹و تتمثل اهداف هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي و دعم المبادرات و الابتكارات المشتركة و تيسير الحراك و التمتع بالجدارة على الصعيد العالمي من أجل المنفعة المتبادلة لحاملي المؤهلات و لمؤسسات التعليم العالي و أرباب العمل و سائر الجهات المعنية لدى الدول الأطراف في هذه الاتفاقية، مع تفهم و احترام تنوع نظم التعليم العالي الموجودة صلب الدول الأعضاء في هذه الاتفاقية.
🔹هذا و سيتم الاستماع في الغرض الى عدة أطراف على غرار السيدة وزيرة ا التعليم العالي و البحث العلمي و رئيس مجلس الجامعات و الأساتذة المبرزين و الأساتذة التكنولوجيين و نقابة "اجابة" سواء للاستنارة حول نص هذه الاتفاقية او للتطرق الى عدة ملفات اخرى تتعلق بقطاع التعليم العالي

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى