رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة

استقبل السيد محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاثنين 01 افريل 2019 بقصر باردو، السيد انطونيو غيتراس Antonio Guterres ، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة والوفد المرافق له، وذلك بحضور أعضاء مكتب المجلس.
وأعرب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة عن تقديره للشعب التونسي الذي أثبت خلال مختلف المراحل التي مرت بها البلاد تضامنه وانسانيته وكرمه، مذكّرا باستقبال التونسيين لأكثر من مليون وثلاث مائة ألف لاجئ ليبي خلال الأزمة الليبية في وقت لم تقبل دول استقبال اللاجئين على حدودها.
وأضاف الأمين العام أن تونس تمثّل عامل استقرار للمنطقة ونموذجا يحتذى في نجاح الديمقراطية، مؤكدا مواصلة الأمم المتحدة دعمها للانتقال الديمقراطي التونسي.
كما بيّن أن دور تونس محوري في إنجاح مبادرة السلام في ليبيا وفي دعم مجهود الأمم المتحدة في المنطقة رغم صعوبة الأوضاع في ليبيا.
من جهته أكّد رئيس المجلس موقف تونس الثابت والمتأصل في دعم الشعب الليبي الشقيق من أجل تحقيق الاستقرار والسلام، مشيرا إلى أن التسوية في ليبيا لا يمكن أن تكون إلاّ عبر الحوار الليبي - الليبي دون أي تدخل أجنبي، منوّها بتقدم المبادرة الأممية لتجاوز الأزمة الليبية.
وقدّم رئيس المجلس من جانب اخر عرضا عن المؤسسة التشريعية ودورها في تنزيل احكام الدستور وارساء الهيئات الدستورية والقضائية، مشيرا بالخصوص الى التعددية الحزبية وانفتاح البرلمان على المجتمع المدني والإعلام تعزيزا لخيار الديمقراطية التشاركية.

.

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى