اللجنة الانتخابية تنظر في الاجراءات المتعلقة بهيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد وفي طلب سد شغورين في الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب

عقدت اللجنة الانتخابية جلسة يوم الاثنين 04 مارس 2019 تولت خلالها النظر في الاجراءات المتعلقة بهيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد وفي مسالة طلب سد شغورين في الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب.
وبخصوص مسار ارساء هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، تم الاطلاع على الحكم الصادر عن الدائرة الاستئنافية العاشرة بالمحكمة الادارية بتاريخ 21 فيفري 2019 في نزاع الترشحات لعضوية مجلس هـيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد عن صنف "مختص في الاتصال والاعلام". وبعد التداول قررت اللجنة اعداد عناصر ردها حول هذه القضية للطعن في الحكم المذكور آنفا وذلك عملا باحكام الفقرة الثالثة من الفصل 39 من القانون الأساسي عدد 59 لسنة 2017 المؤرخ في 24 أوت 2017 والمتعلق بهيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.
كما تمّت معاينة مطلب سحب ترشح من القائمة النهائية للمترشحين المقبولين لعضوية هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد في صنف قاض مالي،
ونظرت اللجنة في طلب سد شغورين في تركيبة الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب، وبعد الاطلاع على مضمون الملف، قررت مراسلة مكتب المجلس للتنسيق مع مجلس الهيئة لطلب استكمال جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بطلب سد الشغور.

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى