لجنة النظام الداخلي تنظر في مقترح القانون المتعلق بإحداث تعاونية مجلس نواب الشعب

عقدت لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية جلسة صباح يوم الأربعاء 27 فيفري 2019 للتصويت على فصول مقترح القانون عدد 58/2018 المتعلق بإحداث تعاونية مجلس نواب الشعب والذي يهدف إلى إحداث تعاونية لمجلس نواب الشعب كنظام تكميلي يقدم جملة من الخدمات الصحية التكميلية وخدمات اجتماعية وترفيهية وثقافية من شأنها الرفع من مستوى الخدمات المتوفرة على مستوى النظام القاعدي الإجباري.
وصادق أعضاء اللجنة على جملة فصول المقترح المعروض وذلك بعد نقاشها فصلا فصلا وإدخال تحويرات على مضامينها وخاصة في الجانب المتعلق بتحديد منضوري هذه التعاونية المزمع إحداثها. وقد اتجهت اغلب الآراء إلى الاقتصار على أعوان مجلس نواب الشعب سواء منهم المباشرين أو المحالين على التقاعد للانخراط في هذه التعاونية واعتبار أن أعضاء مجلس نواب الشعب المباشرين منهم أو بقية أعضاء المجالس التأسيسية والتشريعية السابقين غير معنيين بالانخراط بهذه التعاونية كما ورد بالنص الأصلي للمقترح.
وعلى هذا الأساس تم تغيير عـنوان المقترح ليصبح "مقترح قانون يتعلق بإحداث تعاونية أعوان مجلس نواب الشعب".
كما صادق النواب على جميع فصول المقترح المعروض بعد إدخال تغييرات عليها.
هـذا، وقررت اللجنة مواصلة النظر في مقترح القانون المعروض في الجلسة القادمة وذلك بالمصادقة على تقرير اللجنة حول مقترح القانون المعروض وعلى صيغته النهائية.

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى