لجنة التنمية الجهوية تتابع الاوضاع التنموية بولاية صفاقس

أدت لجنة التنمية الجهوية بعد ظهر يوم الجمعة 15 فيفري 2019 زيارة الى ولاية صفاقس واجتمعت بالمجلس الجهوي وبنواب الجهة والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني.
وتم بالمناسبة التعرّف على الأوضاع التنموية والمشاريع المعطلة والمشاكل التي تشهدها عديد المعتمديات والتي تتذيل ترتيب مؤشرات التنمية والجاذبية ومنها على سبيل الذكر معتمديات بئر علي والصخيرة ومنزل شاكر التي تشهد نقائص في عديد المجالات، على عكس ترتيب صفاقس المدينة المتقدم ولكنها تشكو مشاكل الاكتظاظ والبيئة والتطهير ...
وتضمّن العرض المقدّم من قبل ممثل وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي عديد المعطيات حول المشاريع التنموية في ولاية صفاقس والإشكالات التي تعترض تنفيذها.
واثناء الحوار اشار الحاضرون الى عديد المشاكل التي تشهدها الولاية عموما وتعطل بعض المشاريع الهامة كالمترو ومشروع تبرورة، فضلا عن المشاكل التي يشهدها المطار واهتراء الميناء وقلة امكانياته وقدم السفن . كما تم التطرق الى عديد النقائص في عدة معتمديات داخلية تفتقر لمقومات العيش الكريم كالصحة وفرص التشغيل ومشاكل في مجال الفلاحة وعزوف القطاع الخاص عن الاستثمار، وهو ما يستوجب اعتبارها معتمديات ذات أولوية واعتماد التمييز الايجابي
وستضمن لجنة التنمية الجهوية كل التوصيات والملاحظات في تقريرها الذي ستعرضه في الجلسة العامة بحضور الوزراء المعنيين سعيا لتحسين الوضعية التنموية في الجهات المعنية.

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى