مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات مع المواطن والمجتمع المدني يلتقي بعدد من ممثلي الجمعيات

التقى السيد أسامة الصغير مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات مع المواطن ومع المجتمع المدني صباح يوم الثلاثاء 12 فيفري 2019 بمقر المجلس بممثلي عدد من الجمعيات وهي: شبكة مراقبون، والمركز التونسي المتوسطي، ومنظمة أنا يقظ، وجمعية شباب بلا حدود، ومرصد شاهد، وائتلاف أوفياء. وخصص هذا اللقاء للاستماع الى مقترحاتهم وتوصياتهم بخصوص القانون الإنتخابي بناء على ملاحظة الإنتخابات البلدية لسنة 2018.
وتهدف التوصيات المقدّمة بالخصوص الى تدارك النقائص المسجلة خلال المحطات الانتخابية السابقة على غرار توضيح التعريفات القانونية المتصلة بتمويل الحملات، وأخذ مواقع التواصل الإجتماعي بعين الإعتبار في القانون الإنتخابي، واقتراح التقليص في الأنشطة الممنوعة في الدعاية الإنتخابية والإشهار السياسي. كما تشمل النقائص تنظيم الأنشطة ما قبل الحملة الانتخابية، وتسهيل إجراءات النزاع الإنتخابي والتمديد في اجاله، وضمان حق النفاذ إلى المعلومة حوله.
وأكد مساعد رئيس المجلس أهمية العمل الذي يقوم به ممثلو المجتمع المدني في ملاحظة الانتخابات ودورهم في تكريس الشفافية وتعزيز ثقة المواطن في العملية الانتخابية. وثمّن ما تقدّمت به الجمعيات الحاضرة من مقترحات وتوصيات وحثها على مواصلة الجهود للبحث عن حلول عملية وواقعية، ومزيد تعميق النظر في التوصيات المقدّمة وبلورتها لاعتمادها في تنقيحات لاحقة للقانون الانتخابي.

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى