رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل المندوبة الاقليمية الجديدة لمؤسسة هانس زايدل


🔹 استقبل الأستاذ راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء 24 مارس 2021 بقصر باردو السيّدة Uta Staschewski المندوبة الاقليمية الجديدة لمؤسسة هانس زايدل(مكتب تونس، الجزائر ، ليبيا)، والدكتور زيد الديلمي المندوب الإقليمي المنتهية مهامه.
🔹 وعبّر رئيس مجلس نواب الشعب عن تقديره للتعاون القائم بين مجلس نواب الشعب ومؤسسة هانس زايدل والذي تجسّم بالخصوص من خلال دعم إرساء مركز الموارد البرلمانية، وتهيئة الفضاء المخصص لحفظ الأرشيف البرلماني بالمبنىي الفرعي، فضلا عن رقمنة وطباعة مجلّدات مداولات المجلس الوطني التأسيسي حول الدستور.
وأعرب عن الأمل في مواصلة هذا التعاون ولاسيما في مجال التدريب والتكوين ورقمنة الأرشيف وتوظيف التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال .
كما عبّر رئيس مجلس نواب الشعب عن تقديره لدعم المانيا لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس، مبيّنا ان الديمقراطية التونسية باعتبارها ما تزال في بداية طريقها، تحتاج الى مزيد من الدعم من قبل الديمقراطيات العريقة بما يمكّنها من تحقيق تطلّعات التونسيين الى الحرية والنمو والاستقرار.
🔹 وأعربت السيّدة أوتا ستاشوفسكي، المندوبة الاقليمية الجديدة لمؤسسة هانس زايدل من جهتها عن اعجابها بالاختيارات التقدّمية التي تعتمدها تونس لتحقيق مشروعها الديمقراطي ، مؤكّدة عزمها على مواصلة بذل كل الجهود لدعم الدور الذي تقوم به مؤسسة هانس زايدل لتوسيع دائرة التعاون مع بلادنا .
🔹 من ناحيته عبّر الدكتور زيد الديلمي المندوب الإقليمي المنتهية مهامه، عن امتنانه لما لقيه في تونس من تفهّم وتعاون ساعداه عل القيام بمهامه في أفضل الظروف وتحقيق عديد الانجازات . وأعرب عن يقينه في أن خليفته ستواصل السير على نفس النهج لمزيد النهوض بالعلاقات التونسية الألمانية في مجال اختصاص هذه المنظمة .


الملفات المرفقة :

مقالات أخرى