لجنة الصناعة والطاقة تتداول حول مشروعي قانونين استرشاديين واردين من البرلمان العربي

لجنة الصناعة والطاقة تتداول حول مشروعي قانونين استرشاديين واردين من البرلمان العربي

🔹عقدت لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة صباح يوم الخميس 25 مارس 2021 جلسة للتداول حول مشروعي قانونين استرشاديين واردين من البرلمان العربي يتعلق الأول بدعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في الدول العربية، ويتعلق الثاني بحماية وتعزيز الأمن السيبراني في العالم العربي.

🔹وأوضح رئيس اللجنة أن هذه الجلسة مخصصة لتقديم المقترحات والملاحظات حول مشروعي القانونين من قبل أعضاء اللجنة حتى يتسنى فيما بعد تجميعها في مراسلة وتوجيهها إلى المصالح المعنية بالمجلس. وبيّن أن المنظومة القانونية التونسية في خصوص دعم ومرافقة المؤسسات الصغرى والمتوسطة تعتبر رائدة في العالم العربي من حيث النظام التشريعي والمؤسساتي.

🔹وأكد النواب ضرورة مزيد توضيح المفردات والمصطلحات الواردة بمشروع القانون الاسترشادي المتعلق بدعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في الدول العربية.

🔹كما ثمن الأعضاء الحاضرون مشروعي القانونين الواردين من البرلمان العربي لما لهما من أثر إيجابي في تعزيز علاقات التعاون خاصة فيما يتعلق بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسية ومثيلاتها في الدول العربية. وأكدوا ضرورة مزيد التعمق في دراسة المشروعين المعروضين على اللجنة لتقديم مقترحات وتوصيات للتدقيق في مضمونهما وتقريب المصطلحات وذلك تطابقا مع المنظومة التشريعية التونسية.

🔹وفي ختام الجلسة قررت اللجنة تمكين الأعضاء من مزيد التعمّق في دراسة المشروعين المعروضين لتدعيم التوصيات والملاحظات الأولية المقدمة خلال الجلسة لصياغة الوثيقة النهائية لمقترحات اللجنة.

مقالات أخرى