لجنة تنظيم الإدارة تواصل النظر في مقترح القانون المتعلّق بدعم مجهود الدولة وتنسيقه في مجال إرساء الحوكمة ومكافحة الفساد

 
 
🔹 عقدت لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح جلسة يوم الثلاثاء 13 أفريل 2021 خصصتها لمواصلة النظر في مقترح القانون المتعلّق بدعم مجهود الدولة وتنسيقه في مجال إرساء الحوكمة ومكافحة الفساد (عدد 02/2021)، وذلك بالتصويت على أحكامه فصلا فصلا.
🔹 وفي مستهل الجلسة، استعرض رئيس اللجنة المسار الذي مرّت به أشغال اللجنة في مناقشة مقترح القانون المعروض، مبيّنا أنّه تمّ عقد ثماني جلسات منها جلسة للاستماع إلى خبير في المجال وإلى الوزيرة المكلّفة بالوظيفة العمومية وإلى محكمة المحاسبات، فضلا عن المبادرة منذ البداية بطلب إبداء الرأي من طرف الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
🔹 واطلعت اللجنة خلال هذه الجلسة على الرأي الكتابي الوارد عليها من الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلّفة بالوظيفة العمومية بتاريخ 26 مارس 2021.
🔹 ومن جهته، ذكّر رئيس اللجنة في هذا الإطار بفحوى الجلسات السابقة وبما خلصت إليه الاستماعات وما تمّ تقديمه من ملاحظات أو اقتراحه من تحسينات لاسيما مقترحات التعديل التي تمّ النظر فيها مع جهة المبادرة.
🔹 وإثر ذلك، انتقل أعضاء اللجنة للتصويت على أحكام مقترح القانون المعروض تباعا، حيث تمّ التصويت على هذا المقترح برمته في صيغة معدّلة، وذلك بإجماع الحاضرين.
🔹 هذا وقررت اللجنة التفويض إلى مكتبها للمصادقة على تقريرها حول مقترح هذا القانون وإحالته على أنظار مكتب المجلس الذي يختص بعرضه على أنظار الجلسة العامة.

الملفات المرفقة :

713A3822

مقالات أخرى