رئيس مجلس نواب الشعب يشرف على اجتماع المكتب


* جلسة عامة خاصة بعرض ومناقشة تقرير لجنة التحقيق حول فاجعة عمدون يوم 01 جويلية 2020

* عرض لمشروع ميزانية مجلس نواب الشعب بعنوان سنة 2021 مع إقرار مواصلة مناقشته في المكتب القادم

أشرف الأستاذ راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاثنين 22 جوان 2020 على اجتماع مكتب المجلس.
واستمع المكتب في بداية أشغاله إلى عرض موجز لمشروع ميزانية مجلس نواب الشعب بعنوان سنة 2021 قدّمهُ أسامة الخليفي مساعد الرئيس المكلّف بالرقابة على تنفيذ الميزانية، وأقرّ مواصلة مناقشة مشروع الميزانية خلال مكتب المجلس القادم.
وبطلب استعجال من الحكومة، أقرّ المكتب اضافة مشروع قانون عدد 21/ 2020 يتعلّق باتفاق القرض المبرم بتاريخ 06 نوفمبر 2019 بين الجمهوريّة التونسيّة والبنك الافريقي للتنمية والمتعلّق بالمساهمة في تمويل مشروع التنمية والنهوض بالمنظمات الفلاحية بزغوان، إلى الجلسة العامة التشريعيّة المبرمجة ليوم 30 جوان 2020.
وأقرّ المكتب التئام الجلسة العامة الخاصة بعرض ومناقشة تقرير لجنة التحقيق حول فاجعة عمدون يوم 01 جويلية 2020 بحضور السّيد وزير الدولة المكلّف بالنقل واللوجستيك والسّادة وزراء الداخلية والعدل والسياحة والصناعات التقليدية والتجهيز والإسكان والتهيئة الترابيّة والصحة.
وفي العمل الرقابي، نظر المكتب في روزنامة للجلسات العامّة المخصّصة للأسئلة الشفاهيّة، وعددها 61 سؤالا، في ما تبقى من الدورة البرلمانيّة الحالية مع تحديد يومي الاثنين والجمعة لتلك الجلسات وإمكانية توجيه أسئلة شفاهية تزامنا مع الجلسات العامة وإعلام الحكومة بذلك، كما أحال 71 سؤالا كتابيّا على الحكومة.
وعاين المكتب اعلاما باستقالة النواب المبروك كورشيد وكمال العوادي والعياشي زمّال من كتلة تحيا تونس.
وتداول المكتب في تطوّرات الأوضاع في ولاية تطاوين.

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى