رئيس مجلس نواب الشعب يشرف على اجتماع المكتب

*جلسة عامة يوم 26 فيفري 2020 للتصويت على منح الثقة للحكومة.
*جلسة عامة يوم 03 مارس 2020 للنظر في مُقترح قانون أساسي يتعلّق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي المتعلّق بالانتخابات والاستفتاء
*تنديد ببلاغ وزارة التربية والتأكيد على حقّ نوّاب مجلس الشعب في ممارسة دورهم الرقابي

أشرف الأستاذ راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الخميس 20 فيفري 2020 على اجتماع مكتب المجلس.
وأكّد رئيس المجلس ضرورة النظر في النقطة المتعلّقة بتحديد موعد جلسة لمنح الثقة للحكومة المقترحة، وقرّر المكتب في هذا الصدد عقد جلسة عامّة للتصويت على منح الثقة للحكومة المقترحة، وذلك يوم الاربعاء 26 فيفري 2020 بداية من الساعة التاسعة صباحا.
ونظر المكتب في تقارير اللجان الجاهزة للعرض على الجلسة العامة، وأقرّ عرض مُقترح قانون أساسي يتعلّق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي المتعلّق بالانتخابات والاستفتاء على الجلسة العامة ليوم الثلاثاء 03 مارس 2020.
كما أقرّ المكتب تأجيل النظر في مشاريع القوانين التي كانت مُبرمجة لجلسة يوم 26 فيفري 2020 وعرضها على الجلسة العامة ليومي 4 و5 مارس 2020 إضافة إلى ثلاثة مشاريع قوانين أخرى.
ونظر المكتب من جهة اخرى في مراسلة واردة من رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحرّ حول التظلّم بخصوص قرار المكتب رفض تمرير مقترح القانون المتعلّق بإحداث المجلس الاقتصادي والاجتماعي والتنمية المستدامة، وأقرّ رفض الطلب المقدّم.
وتداول المكتب بخصوص النشاط التشريعي، وأقرّ إحالة عدد من مشاريع القوانين على اللجان المعنيّة.
وأقرّ مكتب المجلس إحالة عدد من الأسئلة الكتابية الموجهة الى الحكومة.
وتداول المكتب بخصوص بلاغ وزارة التربية الذي عبّرت فيه عن استيائها من زيارة وفد من أعضاء مجلس نواب الشعب الى معهد النور للمكفوفين ببئر القصعة . وعبّر المكتب عن رفضه لصيغة البلاغ ومحتواه ، وشدّد على حق النائب في القيام بدوره الرقابي في إطار القانون. وأقرّ مبدأ تنظيم جلسة حوار مع وزير التربية بخصوص هذا الموضوع ، يحدّد موعدها لاحقا .

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى