اللجنة الانتخابية تنظر في في اعتراضات المترشحين على القائمة الأولية للمترشحين المقبولين لعضوية مجلس هيئة حقوق الانسان

اللجنة الانتخابية تنظر في في اعتراضات المترشحين على القائمة الأولية للمترشحين المقبولين لعضوية مجلس هيئة حقوق الانسان

 

عقدت اللجنة الانتخابية يوم الجمعة 19 فيفري 2021 جلسة عبر تقنيات التواصل عن بعد وحضوريا تولت خلالها البت في اعتراضات المترشحين على القائمة الأولية للمترشحين المقبولين لعضوية مجلس هيئة حقوق الانسان في صنفيْ مختص في علم النفس ومختص في حقوق الطفل من الاعضاء الذين يمثلون الجمعيات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان والحريات وذلك عملا بأحكام الفقرة الأولى من الفصل 31 من القانون الأساسي عدد 51 لسنة 2018 المؤرخ في 29 اكتوبر 2018 والمتعلق بهيئة حقوق الإنسان.
وتجدر الإشارة إلى انه ورد على اللجنة مطلب اعتراض وحيد من مترشح لعضوية مجلس الهيئة في صنف مختص في حقوق الطفل. وبعد دراسة مضمون مطلب الاعتراض والتداول حوله، انتهت اللجنة إلى رفضه وبالتالي تثبيت قرارها السابق بنفس الاسباب المتعلقة برفض ملف الترشح.
هذا، وعملا بأحكام الفقرة الثانية من الفصل 31 من القانون الاساسي السالف الذكر، ستتولى اللجنة إعلام المعترض بمآل مطلب اعتراضه وتحيين القائمة على ضوء ذلك ونشرها بالموقع الالكتروني لمجلس نواب الشعب، على أن يتم إثر ذلك المرور إلى مرحلة الطعون الإدارية المنصوص عليها بالفصل 32 من القانون المحدث لهيئة حقوق الإنسان.

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى