رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية تونس – رومانيا تلتقي سفير رومانيا بتونس

 
انعقدت صباح اليوم الاربعاء 2018 بمجلس نواب الشعب جلسة عمل جمعت عددا من أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية تونس –رومانيا برئاسة السيدة أمل سويد بالسيد Dan Stonescu سفير رومانيا بتونس والوفد المرافق له .
وتمحور اللقاء حول العلاقات التونسية الرومانية وسبل الارتقاء بها في مختلف المجالات. وأكد الجانب التونسي أهمية دعم علاقات التعاون عبر الدبلوماسية البرلمانية من خلال رسم استراتيجية عمل واضحة تمكن من تكثيف التعاون وتبادل الزيارات بين الوفود البرلمانية والخبرات والاستفادة من تجارب البلدين في عديد المجالات.
كما شدد أعضاء مجموعة الصداقة على ضرورة تطوير التعاون الثنائي في قطاع السياحة وفي المجال الاقتصادي بصفة عامة وبحث شراكات جديدة في مجالات أخرى .
وأكّد السفير من جهته البعد التاريخي للعلاقات الثنائية مشيرا الى اتفاقيات التعاون المبرمة بين البلدين لا سيما في مجال التعليم العالي والمبادلات التجارية التي تطورت في السنوات الأخيرة بصفة ملحوظة ، وابرز سعي بلاده الى تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون في مجال التعليم العالي لا سيما من خلال توفير منح جديدة لفائدة الطلبة التونسيين الدارسين في رومانيا الذين ارتفع عددهم ليبلغ 1500 طالبا. 
كما اشار في نفس السياق الى احتضان تونس يومي 18 و19 أفريل القادم الاجتماع المشترك لوزيري خارجية البلدين الذي سيمكن من عقد شراكات جديدة واتفاقيات تعاون هامة في عديد المجالات. واقترح بخصوص التعاون البرلماني اعداد وثيقة عمل مشتركة بين مجموعتي الصداقة التونسية الرومانية بعد عقد جلسة في الغرض في تونس أو رومانيا .

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى