لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية تعقد جلسة استماع حول الاستعدادات للامتحانات الوطنية

🔹 عقدت لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي اجتماعا يوم الأربعاء 09 جوان 2021 خصصته للاستماع الى وزير التربية حول استعدادات الوزارة للامتحانات الوطنية .
🔹 وتم إبراز الصبغة الاستثنائية للسنة الدراسية الحالية في ظل تداعيات جائحة كورونا على الوضع التربوي . كما تمت الاشارة الى الزيادة الملحوظة مقارنة بالسنوات الفارطة في عدد المترشحين للامتحانات الوطنية لا سيما مناظرة الباكالوريا بما استدعى اتاحة امكانيات اضافية لوجستية ومالية وبشرية لتامين حسن سير هذه الامتحانات التي سيتم خلالها اعتماد تنظيم ياخذ بعين الاعتبار التقليص في عدد التلاميذ داخل كل قاعة امتحان وضمان التباعد الجسدي مع اعتماد اجراءات خاصة بالنسبة للمترشحين المصابين بفيروس كورونا .
🔹كما تمّ تأكيد حرص الوزارة على تطبيق العقوبات اللازمة في حالات الغش او محاولة الغش او السلوك داخل قاعة الامتحان .
ودعا النواب الى بذل مزيد من العناية قصد اتاحة افضل الظروف لاجتياز الامتحانات الوطنية في كل المستويات وخاصة بالمناطق الداخلية ، مع العمل على الزيادة في عدد المراقبين. وتطرّقوا من ناحية اخرى الى استعجالية النظر بصفة تشاركية في اصلاح المنظومة التربوية التي باتت تشكو من عديد الهنات سواء من الناحية البيداغوجية او من جهة التحصيل المعرفي للتلميذ او على مستوى تردي البنية التحتية المدرسية

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى