لجنة الفلاحة تواصل النظر في فصول مشروع القانون الأساسي المتعلق بإصدار مجلة المياه

🔹 عقدت لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة جلسة يوم الخميس 10 جوان 2021 خصصتها لمواصلة النظر في فصول مشروع القانون الأساسي عدد 66 لسنة 2019 المتعلق بإصدار مجلة المياه.
🔹 وواصلت اللجنة خلال هذه الجلسة النظر في فصول العنوان الرابع المتعلق بطرق استغلال واستعمال الملك العمومي للمياه، حيث ناقشت الفصل 73 المتعلق بتكاليف الخدمة العمومية للتطهير ، وبعد التداول والنقاش تم دمج هذا الفصل ضمن الفصل 61 المصادق عليه سابقا.
🔹 كما ناقشت الفصل 74 المتعلق بواجبات الهيكل العمومي المكلف بالتطهير، والفصل 75 المتعلق بضبط شروط تصريف المياه المستعملة. وبعد التداول والنقاش صادقت اللجنة على هذين الفصلين معدلين بإجماع الحاضرين.
🔹 وتداول أعضاء اللجنة بخصوص الفصل 76 المتعلق بتحجير تسريب المواد التي تؤثر على الصحة العامة في منشآت التطهير. وبعد التداول والنقاش صادقت اللجنة على حذف هذا الفصل بإجماع الحاضرين، حيث تبين أنه مشمول بأحكام الفصل 76 معدلا.
🔹 ثم تداولت اللجنة تباعا بخصوص الفصل 77 المتعلق بتعريف العمليات الهادفة إلى تنمية الموارد المائية، والفصل 78 المتعلق بإخضاع المياه إلى كشف فني دوري وإجباري، والفصل 79 المتعلق بواجبات مستغلي المياه.
وبعد التداول والنقاش صادقت اللجنة على هذه الفصول معدلة بإجماع الحاضرين

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى