لجنة الإصلاح الإداري تعلّق جلسة الاستماع حول ملف التصرف في الأموال والممتلكات المصادرة ومدى التقدّم في انجاز الأهداف المرسومة

🔹 عقدت لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام يوم الإثنين 14 جوان 2021 حضوريا وعبر وسائل التواصل عن بعد جلسة مخصّصة للاستماع إلى السيد وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار حول ملف التصرف في الأموال والممتلكات المصادرة ومدى التقدّم في انجاز الأهداف المرسومة خلال السنوات الفارطة.
🔹 وقد تمّ تسجيل غياب وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار عن أشغال اللجنة دون سابق إعلام. واعتبر النواب على أنّ هذا الغياب غير مبرّر وغير مقبول، مضيفين أنه استخفاف بالدور الرقابي لمجلس نواب الشعب، وتجاهل لأهمية التعاون بين مختلف السلطات مثلما هو مضمّن بالدستور وبالنظام الداخلي للمؤسسة التشريعية.
🔹 وأجمع الحاضرون على تعليق أشغال اللجنة بخصوص هذا الملف الهام إلى حين حضور الوزير الذي يتحمّل مباشرة المسؤولية السياسية والذي يملك صفة رئيس لجنة التصرف في الأملاك والأموال المصادرة بما يجعله محل مساءلة حول ما تمّ إنجازه في إطار تنفيذ تعهدات الحكومات المتعاقبة وذلك في إطار استمرارية الدولة.
وأبرزوا تقديرهم لأعضاء الوفد الممثل للوزارة وللعمل الذي يبذلونه ولإلمامهم بتفاصيل الملف

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى