رئيس مجلس نواب الشعب يشرف على تنصيب لجنة التحقيق البرلمانية حول ملابسات وفاة الشاب عبد السلام زيان بعد إيقافه بمدينة صفاقس

🔹 أشرف الأستاذ راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب ظهر اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021 على تنصيب لجنة التحقيق البرلمانية حول ملابسات وفاة الشاب عبد السلام زيان بعد إيقافه بمدينة صفاقس.
🔹 وأكّد رئيس مجلس نواب الشعب الأهمية التي تكتسيها هذه اللجنة التي يندرج عملها ضمن ممارسة المؤسسة البرلمانية لوظيفتها الرقابية، والتي تمّ تكوينها وفق الفصل 97 من النظام الداخلي للمجلس، معربا عن أمله في أن تتوصّل الى إزاحة الستار عن واقعة وفاة هذا الشاب التي جدّت بصفاقس بتاريخ 2 مارس 2021.
🔹 كما شدّد على أهمية العمل الذي ستقوم به هذه اللجنة وما ستتوصّل اليه من استنتاجات وتوصيات بخصوص هذه الحادثة. وذكّر في هذا الصدد بالنتائج الإيجابية التي توصّلت اليها لجنة التحقيق البرلمانية في فاجعة عمدون من ولاية باجة التي تمّ تكوينها خلال الدورة النيابية الماضية، وقدّمت تقريرا تضمّن مختلف جزئيات الحادثة وملابساتها الى جانب عديد التوصيات والاستنتاجات الهامة التي يمكن أن تستفيد منها مختلف الجهات المعنية.
🔹وصادقت اللجنة على تركيبة مكتبها عملا بأحكام الفصل 71 من النظام الداخلي، وذلك على النحو التالي:
• رباب بن لطيف : رئيس اللجنة
• سماح دمق : نائب الرئيس
• منيرة العياري : مقرر اللجنة
• محمد العفاس : مقرر مساعد أول
• نسرين العماري : مقرر مساعد ثاني
🔹 ثم واصلت اللجنة أشغالها برئاسة رئيسة اللجنة التي أكّدت توخّي الموضوعية والحياد بهدف التوصل لكشف الحقيقة لإنارة الرأي العام حول القضية موضوع نظرها.
🔹وتمّ التداول حول الخطوط العريضة لمنهجية العمل للمرحلة القادمة. وتقدّم النواب بجملة من المقترحات شملت استماعات اللجنة والزيارات المزمع القيام بها وتنظيم اجتماعاتها وتحديد آجال تقديم تقريرها النهائي. وتقرّر أن يجتمع مكتب اللجنة في القريب العاجل من أجل وضع برنامج العمل

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى