رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل سفير جمهورية العراق بتونس

🔸 ضرورة العمل على إعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي في مجال التربية والتعليم العالي
🔸 تقدير للتجربة الديمقراطية التونسية المبنية على أسس الحوار والتشاور والفصل بين السلطات
🔹 استقبل الأستاذ راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الأربعاء 16 جوان 2021 بقصر باردو ، السيّد ماجد اللجماوي، سفير جمهورية العراق بتونس، الذي جاءه في زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه بالجمهورية والتونسية، وذلك بحضور السيد ماهر مذيوب النائب عن دائرة الدول العربية وبقية دول العالم، والسيد عبد الرزاق عويدات رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية تونس- بلدان المشرق العربي.
🔹 واكّد رئيس مجلس نواب الشعب عمق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص المشترك على مزيد دفع التعاون الثنائي لاسيما في المجال الاقتصادي، والعمل على مزيد الترويج للوجهة السياحية التونسية في السوق العراقية.
وأشار رئيس مجلس نواب الشعب الى عراقة الحضارة العراقية ، مؤكّدا ضرورة العمل على إعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي في مجال التربية والتعليم العالي، وإحياء ما تميّز به في السابق من كثافة وتنوّع تجّسم عبر التبادل الطلابي والتربوي، وساهم في مزيد التقارب بين الشعبين.
🔹 ومن جانبه، اعتبر السيّد ماجد اللجماوي، سفير جمهورية العراق بتونس، فترة اقامته بتونس" تجربة مميزة" بالنظر الى ما يتّسم مسار الانتقال الديمقراطي من ديناميكية ونضج يرتكز على أسس الحوار والتشاور والفصل بين السلطات. وأشار الى الخطوات التي تقطعها العراق في هذا الاتجاه واستلهامها من التجربة التونسية، مبيّنا ان الديمقراطية في العراق تسير بشكل سلس، لاسيما في ضوء الاستعداد لإجراء الانتخابات التشريعية في شهر أكتوبر القادم.
وأعرب عن تمنياته بمزيد النجاح لتونس، مؤكّدا التطلّع لدعم التعاون التونسي العراقي لاسيما في مجالات السياحة والتعليم العالي. وأشار الى المجهودات الرامية الى تذليل الصعوبات الاقتصادية، مبرزا الأوضاع الاقليمية التي تحول دون تحقيق الانتظارات والأهداف المأمولة للتعاون الثنائي.
🔹 هذا وكانت المحادثة مناسبة تبادل خلالها الجانبان وجهات النظر بخصوص ما يجمع بين تونس والعراق من روابط حضارية وتاريخية وموروث ثقافي يساهم بقسط كبير في تعزيز التقارب بين شعبي البلدين ويمثل أرضية للمضي قدما على درب مزيد توطيد علاقات الاخوّة والتعاون بين البلدين

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى