مجموعة الصداقة البرلمانية تونس - دولة فلسطين تعقد لقاء مع ممثل وزارة الشؤون الخارجية


 
عقدت مجموعة الصداقة البرلمانية تونس – دولة فلسطين برئاسة السيد سيف الدين مخلوف رئيس المجموعة وبحضور عدد من أعضائها صباح اليوم 23 جوان 2021 جلسة عمل مع ممثل وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج المكلف بملف التعاون الثنائي. 
وتناول اللقاء دور المجموعة في دفع العلاقات البرلمانية، الى جانب خصوصية علاقات الاخوّة والتضامن والتعاون مع دولة فلسطين.
وأطلع ممثل وزارة الشؤون الخارجية الحاضرين على المسار التاريخي للعلاقات الثنائية . وسبل تعزيز التعاون الثنائي، و المساعي الرامية الى دعم القضية الفلسطينية. 
كما أبرز حجم التعاون من حيث الاتفاقيات المبرمة ومذكرات التفاهم لا سيما في مجالات الامن والتعليم والشؤون الاجتماعية والاعلام، مشيرا الى الاتفاقيات التي من المنتظر ابرامها في محاور مختلفة. وأكّد استعداد الوزارة الى دعم كل المبادرات الصادرة عن البرلمانين لمساندة الديبلوماسية الرسمية. 
وفي تفاعلهم مع ما تمّ تقديمه من معطيات، شدّد أعضاء المجموعة على أهمية تطوير علاقات التعاون بين تونس وفلسطين، مبرزين ضرورة ترجمة الموقف التونسي من خلال اتخاذ الخطوات العملية المستوجبة.
وأشاروا الى المبادرة الإيجابية التي قام بها مجلس نواب الشعب، بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والأحداث في الأراضي الفلسطينية في ماي الماضي، في اطار الحث على استعجال النظر في مقترح القانون المتعلق بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وبيّنوا من جهة أخرى اهتمامهم بمشاغل الجالية الفلسطينية بتونس وأهم الإشكاليات التي يتعرّضون اليها لاسيما الإدارية منها والمتعلقة بالتأشيرة، داعين وزارة الشؤون الخارجية الى أهمية مزيد التعاون في هذا الصدد.
كما تباحث أعضاء المجموعة الأولويات التي سيتم اعتمادها في إطار برنامج العمل الذي يهدف أساسا الى تجسيد دعم القضية الفلسطينية.

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى