رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية تونس –المجر يلتقي سفير المجر بتونس

 
عقد السيد لطفي العيادي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية تونس –المجر صباح اليوم الخميس 17 جوان 2021 لقاء مع السيد kàrolyi Màrton سفير المجر بتونس.
وتمحور اللقاء حول سبل تطوير العلاقات الثنائية في إطار الديبلوماسية البرلمانية الى جانب بحث مجالات التعاون لا سيما في المجال الاقتصادي. 
وابرز رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية ما شهدته العلاقات الثنائية من تطوّر مؤكّدا ضرورة العمل المشترك لتعزيز التعاون في المجالات الحيوية والاستفادة من التجربة المجرية في المجال التكنولوجيا وللإداري والفلاحي والسياحي والصحي .وأشار الى أهمية تطوير التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي عبر الترفيع في المنح الجامعية،الى جانب دعم التعاون في مجال التكنولوجيات الحيوية لما تشهده المجر من تطور في هذا القطاع .
من جانبه عبّر السفير المجري عن استعداد بلاده مزيد دعم تونس ودفع الاستثمار المجري في العديد من المجالات، مشيرا الى عدد من الاستثمارات المجرية في تونس والتي تخص تطهير وتحلية المياه والصناعات الغذائية والتكنولوجيات الذكية .
كما عبّر عن إعجابه بالنتائج المتميزة التي حققتها تونس في عديد المجالات لا سيما في مجال التكنولوجيات الرقمية، مؤكدا العزم على مزيد دعم تونس في هذا المجال .
وتطرّق الى الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كوفيد 19 ، مؤكدا اهمية حصول تونس على اللقاح في أقرب الآجال من اجل استرجاع نسق القطاع السياحي وتبادل الزيارات ، مشيرا في هذا الصدد الى إعادة فتح المجال الجوي بين البلدين في جويلية القادم.
 

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى