لجنة شؤون التونسيين بالخارج تنظر في تقريري الزيارتين الميدانيتين الى الشباك الموحد وميناء حلق الوادي

🔹 عقدت لجنة شؤون التونسيين بالخارج جلسة عمل عبر التواصل عن بعد يوم الاثنين 05 جويلية2021 خصصتها للنظر في مشروعي تقريري الزيارتين الميدانيتين الى الشباك الموحد وميناء حلق الوادي.

🔹 وخلال الاطلاع على تقرير زيارة الشباك الموحد، أكّد النواب ضرورة تنظيم الاجراءات الجبائية بقانون عوضا عن امر حكومي وحث لجنة المالية والتخطيط والتنمية على المضي قدما في النظر في مقترح القانون المتعلق بضبط الامتيازات الجبائية لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج ، وبرمجة استماعات في الغرض . وقررت اللجنة مراسلة لجنة المالية في هذا الشأن
🔹 كما اطلعت اللجنة على تقرير زيارة ميناء حلق الوادي وقررت متابعة كل الإشكاليات التي تمت معاينتها ومنها مسألة "البزناسة" وتدخلهم داخل الحرم المينائي. كما قررت مراسلة وزير المالية لمد اللجنة بتقرير حول الكاميرات المحمولة.
🔹 هذا و قررت اللجنة تنظيم زيارة ميدانية الى الإدارة العامة للحدود والأجانب للتداول حول الإشكاليات المتعلقة بتجديد وثائق السفر.
ودعا النواب الى ضرورة تداول اللجنة حول مسألة الملحق الديواني و مدى فاعليته وتحديد موقف اللجنة من هذه الخطة على أن يقع التطرق الى هذه المسألة بأكثر توسع خلال الدورة القادمة
🔹 وبعد الاطلاع على التقريرين المذكورين، قررت اللجنة المصادقة عليهما واحالتهما الى مكتب المجلس

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى