لجنة الصحة وشؤون المرأة والأسرة والشّؤون الاجتماعية وذوي الإعاقة تنتخب مكتبها

عقدت لجنة الصحة وشؤون المرأة والأسرة والشؤون الاجتماعيّة وذوي الإعاقة اجتماعها الأول بعد ظهر اليوم الأربعاء 24 ماي 2023 لانتخاب مكتبها، وذلك بإشراف السيد إبراهيم بودربالة رئيس المجلس وبمساعدة نائبيه السيدة سوسن المبروك والسيد الأنور المرزوقي، وحضور السيد لطفي البلعزي الكاتب العام.

وأشار رئيس مجلس نواب الشعب أنّ هذه الجلسة تندرج في إطار استكمال تركيز هياكل المجلس، حيث تتولّى اللّجنة انتخاب مكتبها بعد أن تمّ انتخاب كامل أعضائها خلال الجلسة العامّة المنعقدة بتاريخ 23 ماي 2023.

كما أكّد أهميّة هذه اللّجنة التي تتولّى بالخصوص النظر في المشاريع والمقترحات والمسائل المتعلقة بالصحة والرعاية الاجتماعيّة والضمان الاجتماعي والعلاقات المهنيّة وشؤون المرأة والأسرة والطفولة والمسنين وذوي الإعاقة.

كما دعا اللّجنة الى التفاعل مع الإصلاحات الوطنيّة الكبرى في المجال الاجتماعي لاسيما فيما يتعلّق بإصلاح المنظومة الصحيّة وأحكام الدستور المتعلّقة بحماية حقوق المرأة والأسرة، بالنظر الى الصلاحيات الواسعة المنوطة بعهدتها.

وذكر رئيس المجلس بإجراءات عملية انتخاب أعضاء مكتب اللجنة وفق أحكام الفصل 55 من النظام الداخلي التي تنص على أن: "تعقد اللجان إثر انتخابها بثلاثة أيام على الأكثر أول اجتماع لها لانتخاب مكتبها بالتصويت السري وبالأغلبية المطلقة لأعضائها"، مع مراعاة الفقرة الاولى من الفصل 54 المتعلقة باعتماد التناصف بين الرئيس ونائبه إن وُجد.

وتم إثر ذلك انتخات أعضاء مكتب اللجنة حيث كانت الترشحات كالاتي:

▪️منصب رئيس : منال بديدة، نبيه ثابت

▪️منصب نائب رئيس : علي بوزوزيّة

▪️منصب مقرّر : رؤوف الفقيري 

وبعد عمليات التصويت وإحصاء الأصوات، تمّ الإعلان عن اسم المترشح الفائز برئاسة اللجنة، وعن اسمي المترشحين الفائزين بمنصب نائب رئيس اللجنة والمقرّر، لتكون تركيبة مكتب لجنة الصحة وشؤون المرأة والأسرة والشؤون الاجتماعيّة وذوي الإعاقة كالاتي:

▫️رئيس اللجنة : نبيه ثابت

▫️نائب رئيس : علي بوزوزيّة

▫️مقرر : رؤوف الفقيري

واكد رئيس مجلس نواب الشعب في ختام الاشغال المسؤولية الملقاة على عاتق كل النواب لتحقيق الأهداف المرجوة ولاسيما منها المتعلقة بإرجاع ثقة الشعب في المؤسسة البرلمانية والعمل اليد في اليد وبصورة تضامنية خدمة للمصلحة العليا للوطن.

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى