رئيس مجلس نواب الشعب يلتقي وفدا من الإعلاميين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، التقى السيد ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الاربعاء 3 ماي 2023 بقصر باردو بمجموعة من الإعلاميين المهتمين بالشأن البرلماني.
وجدّد رئيس مجلس نواب الشعب بالمناسبة تقديم تهانيه الى كل الأسرة الإعلامية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، مؤكّدا ما يكتسيه هذا الاحتفال من أهمية في ضوء المكانة التي تحظى بها حرية الرأي والتعبير كمكسب يجب صونه وتعزيزه والحفاظ عليه.
وأبرز عزم المجلس على مناصرة الاعلاميين في القيام بدورهم على الوجه الأفضل، وعلى الحفاظ على التواصل المستمرّ بينهم وبين المؤسسة البرلمانيّة.
وعبّر السيد إبراهيم بودربالة عن ترحابه بالرّأي والرّأي المخالف، موضحًا أهميّة التعبير عن الرأي المعارض بما يفتح مجالا للتعرّف على النقائص والعمل على تداركها.
وأشار من جهة أخرى الى ما تضمّنه النظام الدّاخلي من قواعد تنظّم علاقة مجلس نواب الشعب بالإعلام، مبيّنا تبنّي المجلس لمقاربة تشاركية سيتم على أساسها وضع ضوابط بالاتفاق مع الأسرة الاعلامية.
وكان هذا اللقاء مناسبة لحوار ودّي جمع الصحفيين برئيس المجلس والقائمين على العلاقة مع الاعلام بالمؤسسة البرلمانية. وثمّن المتدخّلون هذه البادرة واعتبروها مؤشرا إيجابيا وفرصة لطرح بعض النقاط التنظيميّة، وتقدّموا بمقترحات لمزيد تطوير ظروف المواكبة الإعلامية.

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى