رئيس مجلس نواب الشعب يطلّع على محتويات معرض وزارة البيئة في رحاب المجلس

زار السيد إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب، رفقة السيدة ليلى الشيخاوي وزيرة البيئة وعدد من النواب واطارات الوزارة، المعرض الذي تنظّمه الوزارة اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023 ببهو المجلس بمناسبة النظر في مهمة الوزارة من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024.

واطّلع رئيس المجلس على محتويات المعرض وما تضمّنه من بيانات ومعطيات ووثائق للتعريف ببرامج الوزارة ومشاريعها وأهمّ المؤسّسات العموميّة الراجعة لها بالنظر.

وتضمّن المعرض معلقات للتعريف بالوكالة الوطنيّة للتصرّف في النفايات، ومهامها وأهدافها، وأبرز مشاريعها لسنة 2023 في إطار الشراكة بين القطاعين العام الخاص. وتتعلق هذه المشاريع بالتصرف في النفايات الصناعية والخاصة في ولايات زغوان وصفاقس وقابس.

كما تمّ التعريف بمنظومة التصرّف في زيوت التشحيم المستعملة "ايكو- زيت"، حيث تضمّنت المعلّقات المعروضة معطيات حول الإطار العام لهذه المنظومة وأهدافها، بالإضافة الى بعض المؤشرات العامة حول نشاطها خلال سنة 2021.

وتضمّن المعرض كذلك عرضا للمشروع النموذجي لجمع ونقل ومعالجة نفايات التجهيزات الكهربائيّة والإلكترونية، ومعطيات حول برنامج تعزيز ريادة الأعمال المستدامة في قطاعات الاقتصاد الأزرق بتونس، الى جانب التعريف ببرنامج switchmed الذي يعنى بالمشاريع النموذجيّة للنهوض بريادة الأعمال الخضراء وبالإنتاج والاستهلاك المستدامين في منطقة جنوب المتوسط، والذي يتنزل في إطار خطة عمل تابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

الملفات المرفقة :

مقالات أخرى